كسلا مدينة الحياة والصبر الصمود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كسلا مدينة الحياة والصبر الصمود

مُساهمة  معتصم كليل في الأربعاء مارس 13, 2013 8:07 pm

كلما إبتعدت عن كسلا ولو لأيام معدودات عرفت قيمتها أكثر وأحببتها أكثر . هذه المدينة التي كُتب عليها أن تصارع دائمآ لأجل الحياة وأن تدفع الاثمان الباهظة لاجل حريتها وحقها في أن تكون كما تشاء أو كما يشاءوا أهلها ومحبيها هي الأن عرضت للغدر وأيدي العبث والفوضي تمتد إليها كل ساعة لتنزع الأمان من قلوب أهالها البسطاء وتجعلهم يفرون منها لمدن أخري وليكونو هم من يسيطر علي زمام الأمر فيها .
كسلا التي كتبها الشعراء قصائد وغناها المطربون ورسمها الرسامون وقيل فيها وعنها الكثير من قبل الاستغلال إلي يومنا هذا والتي جاء ذكرها في كل المحافل إقتصادية كانت أم سياسية وتغني بها أساطين الغناء في السودان الحبيب
كسلا هذه مدينة عصية علي الموت وعاصية علي من يعاديها مثلما هي عصية علي الوصف إذا يحار المرء كيف يصفها وكيف يكتبها . فالشاعر يكتب قصيدة والرسام يرسم لوحة والموسيقي يعزف موسيقي بينما كسلا ما زالت تحيا مثل قصيدة وتعيش مثل لوحة تتسع لكل الأشكال والألوان وتصحو كل صباح أشبه بمعزوفة علي الرغم من كل ما جري ويجري لها
لا أمجد كســــــــــلا لأنها مدينتي ولا أحبها من منطلق شوفيني أمجدها لأنها مدينة كل الناس وأحبها لأنها رمز للجمال , وأعشقها كما يعشق رجل إمراة .أحبها وأغار عليها وأفرح حين تفرح وأزعل إذا زعلت وأشعرلحظة معرفتي بمن يخونها هم من أبناءها أو من الذين إحتضنتهم إن قلبي يتمزق وأن ضلوعي هي التي تهوي حين يتدعي ذلك في فشل مشاريعها التنموية وإزدياد حدة الفقر باهلها وتوقف التنمية بفعل أعداها .
كسلا شرفة الحرية وزهرة الحياة التي تثبت كل يوم أنها تستحق صفة (مدينة الجمال) فالذي عاشته وعانته طوال السنين الماضية كان كفيلآ بتحويلها إلي خرابة لولا إرادة الحياة التي تشع منها وفيها . وإرادة الحياة هي إرادة الناس أولآ والناس مذهلون في كسلا بصبرهم ومقدرتهم علي تخطئ الأزمات . يحدث التخريب ويتم التأمر عليها ليلآ ونهارآ فتخرج من منزلك معتقدآ إنك سوف تجد الشوارع والساحات خالية فإذا بها تعج بالناس وتضج القهاوي بالحركة وتتعالي أصوات السيارات وصراخ الباعة وتتمايل حسنوات المدينة بجمالهن الفريد ويرتشف الجميع شبابآ وشيبآ قهوتهم في القهاوي العامرة بالمحبة وبالأصرار والتحدي علي الحياة .

: معتصم كليل
avatar
معتصم كليل
المدير العام
المدير العام

المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 19/03/2011
العمر : 35
الموقع : منتديات بن كليل

http://monty0912120411.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى